الجمعة، 1 يناير 2021

وصفات للتخلص من آلام أسفل الظهر، طبيعية منزلية سهلة وبسيطة

 سبع وصفات طبيعية منزلية سهلة وبسيطة للتخلص من آلام أسفل الظهر،

كثير منا سمع او شاهد او عرف انه من كان يعاني من آلام اسفل الظهر يلجأ الى وضع لزقة او لصقة على مكان الالم اسفل الظهر فما هو سر هذه اللزقات او اللصقات ومم تتكون وما هي فائدتها؟


هي بكل بساطة مكونة من مواد تعطي حرارة كبيرة وهذه الحرارة ترخي العضلات وبذلك تريح الضغط على العصب واهم هذه المواد هي الفلفل الأحمر الحار او الشطة الحمراء وبعض اللزقات يضاف اليها نبتة ست الحسن وهي من النباتات العُشبيّة، التّي تُعرف علمياً بعشبة البلادونا وتعني السيّدة الجميلة، ومن أسمائها أيضاً قاتل الليل، وهي تخفف الآلام، والتشنّجات باعتبارها مادة مُهدئة،

ولكن ينصح قبل استعمال هذه اللزقات استعمال زيت القرنقل الذي تكلمنا عنه بفيديو سابق لانه مضاد للإلتهابات ومسكن ومخدر لمنطقة الألم ويمنع التقرحات ويخفف وخزات الألم… والطريقة باستعماله كمساج على المنطقة المصابة بحركات بعكس عقارب الساعة اي من اليمين باتجاه اليسار وهذا من شأنه تزويد المنطقة بالطاقة وبعد ان يجف مكان الألم يتم وضع اللزقة وتبقى الى ان تسقط لوحدها او نزعها بعد يومين ويمكن تكرار ذلك اذا استمر الألم

وهناك وصفات منزلية بسيطة لعلاج آلام أسفل الظهر نذكر منها:

الثوم

أكل فصين من الثوم أو ثلاث في الصباح حسب الحجم ويستحسن بلعها ويمكن تقطيعها لسهولة البلع… وهذا يعمل على تخفيف الألم بجانب فوائد طبيعة متنوعة، كما يمكنك تشويح 10 فصوص من الثوم في زيت جوز الهند على نار هادئة واستخدام الزيت الناتج بعد ان يبرد في تدليك مكان الألم.

الزنجبيل:

يتميز بأنه مضاد طبيعي للالتهابات، ما يزوده بخصائص قوية لمحاربة الألم، ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل إلى ربع لتر من الماء المغلي وخلطهم جيدًا، وعندما يهدأ الخليط نغمس قطعة من القماش فيها ونضعها على مكان الألم، ويمكن تكرار هذه الوصفة لـ 3 مرات في اليوم.

فيتامين C:

يساعد الفيتامين سي على تخفيف آلام أسفل الظهر، كما يساعد على امتصاص الكالسيوم، فيعمل على تقوية العظام، ويتوفر الفيتامين سي في البندورة ( الطماطم، او المطيشة) والجوافة والبرتقال والكيوي والفراولة والليمون.

الفجل:

يحتوي الفجل على مركبات نباتية غنية بخصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، يبرش الفجل ثم يوضع في قطعة قماش ونتركه على مكان الألم، ثم يغطى الجسم بملابس دافئة.

أوراق الكرنب:

تساعد على الاسترخاء وتقليل الشعور بالألم، فهي من الوصفات المشهورة لاستخدامها والطريقة فرمها جيدًا مع قليل من اللبن الرائب (الزبادي) حتى تصبح عجينة ونتركها لمدة 5 دقائق، ثم نضعها على مكان الألم لمدة 15 دقيقة بعدها يمكنك أخذ حمام دافىء لزيادة الاسترخاء.

الطاطا ، البطاطس:

أيضًا من مضادات الالتهاب، فيمكنك سلق البطاطس وهرسها ثم وضعها أسفل الظهر على منطقة الألم لمدة نصف ساعة.

ولا ننسى حبايبنا انه توجد طرق عديدة للعلاج الطبيعي ولكن خارج المنزل مثل العلاج الفيزيائي والطب الصيني (الوخز بلإبر) والحجامة وما شابه,, وأخيرًا، في حالة استمرار الألم لا تتردد في استشارة الطبيب لتحديد السبب

حبايبنا .للاستفسار والمقترحات وأي سؤال يمكن وضعه في تعليق اسفل الفيديو وسنجيب عليه ان شاء الله..

وبنشكركم جميعا مشتركين وزوار على تفاعلكم وثقتكم بنا..

وكما عودناكم دائما الجديد والمفيد بإذن الله . دمتم في حفظ الله ورعايته.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رابط الفيديو الاول:

 ماهي أسباب آلام أسفل الظهر وكيف يمكنك تجنبها؟ نصائح وطرق الوقاية:

 https://youtu.be/65TFy-1e08w 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق