الخميس، 31 ديسمبر 2020

ماهي أسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين وماهو علاجها طبيعيا؟

بسم الله الرحمن الرحيم حبايبنا جواب على سؤال.. ماهي أسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين وماهو علاجها طبيعيا؟


أسباب ظهور الهالات السوداء  حول العينين كثيرة ساورد هنا أهم أسباب ظهورها..

أولا: فقر الدم الناتج عن انخفاض مستوى الحديد في الدم، فهذا الإنخفاض يؤثر بصورة مباشرة في المنطقة الموجودة تحت العينين، ويؤدّي الى اسمرارها، و تعويض ما ينقص من حديد يتم بتناول الأطعمة الغنيّة بالحديد مثل الخضار الطازجة، والعسل، والكبد، والسبانخ وينصح باضافة عصير الليمون على السبانخ للإستفادة من الحديد بشكل كامل..

ثانيا العامل الوراثي، من الممكن أن تسبّب بعض العوامل الوراثية ظهور الهالات حول العينين، وهذه المشكلة من الممكن الحدّ منها ولا يمكن علاجها بشكل نهائي. وجفاف تحت العينين الذي يؤدّي إلى حكة مستمرة، وبالتالي يدفع الفرد إلى فرك عينيه بشدة، وعلاج هذه الحالة يكون من خلال الحفاظ على هذه المنطقة رطبة بشكل مستمر.

ثالثا.. الإفراط في تناول الملح والتدخين، فهذين السلوكين يسبّبان احتباس السوائل داخل الأوعية الدموية، وخاصة الأوعية الموجودة حول العينين، وهذا الاحتباس يعمل على توسيع وانتفاخ هذه المنطقة وبالتالي تظهر الهالات السوداء.

رابعا.. قلّة النوم والسهر لساعات متأخّرة من الليل بالإضافة إلى اضطراب النوم، لذا الحرص على النوم بصورة يوميّة لما يقارب الثماني ساعات.

خامسا.. التعب والإرهاق يسبّبان شحوب الوجه، ويؤثران بصورة كبيرة على المنطقة الموجودة تحت العينين.

سادسا… التقدّم في العمر يزيد من ظهور ووضوح الهالات السوداء في الوجه، وذلك بسبب جفاف جلد تحت

العينين بصورة كبيرة.

سابعا .. قلّة شرب المياه بكميات مناسبة كل يوم.و التعرّض بصورة كبيرة لأشعّة الشمس ومن دون حماية البشرة بواقي شمس.

اما علاج الهالات السوداء  حول العينين فالبداية غسل الوجه باستخدام الماء البارد بصورة يوميّة، فالماء البارد يعمل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة. ثم عمل كمادات الشاي البارد طبعا بدون سكر، يمكن استعمال (الأكياس الجاهزة)، ووضعها على العينين لخمس عشرة دقيقة وبصورة يوميّة. وان امكن تطبيق عجينة مكونة من البطاطا اوالخيار اوالبندورة على العينين لثلث ساعة، وايضا زيت جوز الهند،,, وتكرّر هذه الطريقة بشكل يومي وحتّى التخلّص من الهالات السوداء..

ودعواتنا للجميع بالصحة والى اللقاء في معلومة جديدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق