الاثنين، 8 مارس 2021

وصفات طبيعية للتخلص من الإرهاق والتعب الشديد

 وصفات طبيعية للتخلص من الإرهاق والتعب الشديد

حبايبنا تحدثنا في الفيديو السابق عن أسباب تعب الجسم والعضلات (الإرهاق بشكل عام) في هذا الفيديو سنتحدث عن علاجات طبيعية للتخلص من الإرهاق والتعب الشديد ومتل ماذكرنا ان معرفة الاسباب هي بداية العلاج  


أولا- معالجة فقر الدم

فقر الدم هو مرض ناجم عن نقص الأكسجين، يحدث فقر الدم بسبب عدم وصول الأكسجين إلى الأنسجة والأعضاء بشكل كافٍ، وقد يحدث نقص الحديد خاصة عند النساء بسبب فقدان الدم خلال الدورة الشهرية، وهذا كله يسبب التعب المستمر، والارهاق، فعليك بتناول الأغذية التي تعزز الحديد بالجسم وقد أفردنا لهذا الموضوع فيديو خاص سنضع لكم الرابط في صندوق الوصف.

ثانيا- التغذية الصحيّة

إن تناول الأطعمة غير الصحية يسبب التعب، والارهاق، إذا كنت متعبًا فمن المحتمل أن ينخفض سكر الدم لديك، فيحدث التعب. وحتى لا تشعر بالتعب والإرهاق، قم بإعداد وجبة إفطار منتظمة، تناول كل وجبة في وقتها، وأن تكون التغذية متنوعة غنية بالبروتين، والكربوهيدرات للتخلص من التعب والارهاق.

ثالثا- النوم بقدر كافي

عندما لا تأخذ قسطًا كافيًا من النوم، تبدأ المشكلة، وفي هذه الحالة تبدأ أيضًا مشاكل التركيز، ويصبح الجسم غير مستقر، لأنه عادة يجب على الشخص البالغ أن ينام لمدة 7 ساعات على الأقل.

فيجب الذهاب للنوم في نفس الوقت كل ليلة لضمان النوم بشكل صحيح، وحتى تتمكن من تحقيق التوازن عليك تهوية غرفة النوم، وألا تأخذ التلفزيون، أو الهاتف المحمول إلى غرفة النوم.

رابعا- القيلولة.. ونُذّكر ان القيلولة سنة نبوية ولها فوائد صحية ونفسية

القيلولة جميلة، لا يوجد شيء مثل التمتع برفاهية أخذ قيلولة في منتصف النهار، والاستيقاظ بعدها لتتمتع بالشعور بالانتعاش.

فالقيلولة تعزز الذاكرة والتركيز وتفسح المجال أمام دورات جديدة من النشاط الدماغي وتقلل من الإرهاق، وتشحذ عقلك العملي، وتحسن حالتك المزاجية، وتجعلك أكثر يقظة.

خامسا- التخلص من الاكتئاب

التعب الشديد، والإرهاق، وفقدان الشهية، والصداع هي من أعراض الاكتئاب، والأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة، يصبح التعب لديهم مزمنًا، فمن الضروري استشارة الطبيب إذا كان هناك إرهاق، وتعب شديد لأكثر من أسبوعين، حيث يتم استخدام العلاج النفسي، والأدوية للعلاج.

سادسا- حاول أن تكون نشيطًا

نحن نفترض أننا إذا شعرنا بالإرهاق، يجب أن نأخذ قيلولة، ولكن هذا الأمر غير صحيح، لأن الإفراط في الراحة، أو النوم له تأثير معاكس تمامًا، بينما يعزز التمرين طاقاتِنا على المدى الطويل.

فإذا كنت تشعر بالإرهاق فإنك بحاجة فقط إلى جرعة جيدة من الهواء النقي، لتجديد نشاط جسمك، وعقلك، اذهب في نزهة سوف تحتاج إلى حذاء رياضي، والسير في الهواء الطلق.

من الأهمية القصوى أن تحافظ على تمارينك بانتظام لزيادة طاقتك،.

ملاحظة: يمكن أن يؤدي النشاط المفرط أحيانًا إلى الشعور بالإرهاق، ولكنك ستشعر بالانتعاش على المدى الطويل.

سابعا- اليوغا

اليوغا ليست مجرد شكل من أشكال ممارسة الرياضة البدنية، ولكن أيضًا واحدة من الرياضات الروحية، لأنها تساعد على تهدئة العقل، والتركيز على تنفسك، وتقوية العضلات، وزيادة المرونة في جسمك، وفي مكافحة التعب، وترويض الاضطراب الداخلي، وتعزيز الطاقة الخاصة بك.

وسنتحدث عن طريقتين من أجل الحد من الأعراض، وتعزيز الحصانة:

التغذية المتوازنة. وبعض الخيارات الطبيعية لعلاج الإرهاق، والتعب الشديد.

ومن أهم العلاجات الطبيعية مايلي:

اولا- الزنجبيل

إن الخصائص المضادة للفيروسات التي يحتويها الزنجبيل تساعد في العلاج، فمن المستحسن شرب كوب من الشاي المصنوع من جذور الزنجبيل، بعد تحليته. بالعسل

ثانيا- الحمضيات

إن تناول الحمضيات بكل أنواعها، من عصير الليمون، إلى عصير البرتقال لا يتوقف الأمر كونها من العلاجات المنزلية، بل إنها منعشة، وتخلصك من الإرهاق، والتعب.

ابدأ يومك بكوب من عصير الحمضيات، ستجد نفسك مبتعدًا عن التوتر الذي يسببه التعب، والارهاق، وسيستمر هذا الشعور المنعش إلى باقي النهار.

ثالثا- السبانخ

هناك ارتباط قوي بين السبانخ والطاقة، أو القوة، فغناه بالحديد، يمكن أن يساهم في زيادة عدد خلايا الدم الحمراء، ويوفر لك المزيد من الطاقة، ومحاربة فقر الدم. وتزداد فعاليته باضافة القليل من عصير الليمون

وهو غني بعنصر المغنيسيوم، وإن كوب واحد من السبانخ يحتوي على 39٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به من عنصر المغنيسيوم الضروري للجسم، وقد أظهرت الأبحاث المبكرة أنه يعمل على تحسين وظيفة العضلات، أثناء ممارسة التمارين

الرياضية. سوف تحتاج على الأقل مقدار كوب من السبانخ يوميًا، نيء، أو مطبوخ.

رابعا- لقاح النحل

حبوب لقاح النحل معروف بتأثيرها المتجدد، ومن المستحسن استخدامها لزيادة الأداء البدني، والنشاط، حيث يمكن مزجها مع العسل لتحقيق أقصى فائدة لجهاز المناعة، ويمكنك تناولِه على معدة فارغة كل يوم. قبل الفطور بساعة

خامسا- مرق الدجاج

عادة ما يتم تحضير مرق الدجاج باستخدام الدجاج كاملًا، بسلقه، بعد إضافة التوابل إليه، للاستفادة من كافة المواد الغذائية التي تساعد على تعزيز نظام الدفاع في الجسم، ومنع التعب، وقد استخدم مرق الدجاج لعدة قرون لمنع التعب البدني، والعقلي، ولمدة أربعة أسابيع، بحيث يُشرب من المرق بمعدل كأس واحد كل يوم.

سادسا- شرب مياه البطاطا

يَعمل كوب مياه البطاطا الطازج على الاسترخاء، فهو في الواقع علاج منزلي رائع للإرهاق.

ويمكن تحضيره بنقع شرائح حبة بطاطا واحدة متوسطة غير مقشرة بعد غسلها في الماء، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم تصفيته، وشربه، إنه مشروب غني بالبوتاسيوم، ويساعد على الشعور بالاسترخاء، لما يحتويه من مجموعة من المعادن الضرورية للجسم.

سابعا- العرق سوس

إن ملعقة كبيرة من جذور عرق السوس المجفف، منقوع في كوب ماء، لمدة 10 دقائق على الاقل، وعليه بعض شرائح الليمون، ومحلى بملعقة صغيرة من العسل، وشرب هذا المزيج أول الصباح، سيزيل عنك الإرهاق والتعب. وهذه الوصفة لاتصلح لمرضى ارتفاع الضغط

ثامنا- فول الصويا

ضع كوبًا من فول الصويا في الخلاط مع ملعقة من التوابل حسب رغبتك، واطحنها جيدًا، وتضيف هذا المزيج إلى أي من الطعام الذي تتناوله، في كل يوم، يعتبر هذا مصدر جيد للطاقة الطبيعية، ولكن يجب الانتباه إلى عدم زيادة الجرعة، لأن السعرات الحرارية عالية جدًا في هذا المزيج.

كلمة أخيرة

تبدأ أعراض التعب على غير العادة، فإذا أصبت بهذه الأعراض غير الطبيعية، عليك استشارة الطبيب على الفور، مع اقتراح أن تقوم ببعض الأمور التي من الممكن أن تريحك، وتخفف عنك:

دعواتنا دائما لكم جميعا بدوام الصحة.. واذا في .استفسار او أي سؤال يمكن وضعه في تعليق اسفل الفيديو وسنجيب عليه ان شاء الله.. بنشكركم جميعا مشتركين وزوار على تفاعلكم وثقتكم بنا. وبنرحب بزوارنا الجدد اللي زارونا اول مرة إن اعجبتكم القناة وبتحبوا تابعونا.. الضغط على زر الإشتراك وتفعيل الجرس ليصلكم كل جديد

وكما عودناكم دائما بالجديد والمفيد بإذن الله . دمتم في حفظ الله ورعايته.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق