السبت، 13 مارس 2021

فوائد شرب زيت الزيتون للصحة والوقاية من الأمراض. #زيت_الزيتون

 فوائد شرب زيت الزيتون للصحة والوقاية من الأمراض. #زيت_الزيتون

بسم الله الرحمن الرحيم ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبايبنا.. يتجدد لقاؤنا اليوم وراح نحكي فيه عن فوائد شرب زيت الزيتون

زيت الزيتون هو أحد المصادر الغذائية المهمة والمفيدة للإنسان، ويتم إنتاجه من حبات الزيتون التي يتم طحنها واستخلاص الزيت منها، وتخزين الزيت بخزانات مقاومة للصدأ ومعزولة عن الأكسجين حتى لا يتأكسد الزيت، ومن الأفضل أن يتم تخزينه في عبوات زجاجية باللون الداكن (الغامق) كالبني والأخضر حفاظاً على خصائصه.


يحتوي زيت الزيتون على عناصر مضادة للأكسدة تمنع الضرر الذي تسببه الشوارد الضارة في أجسامنا ، وكذلك الأحماض الدهنية ذات الأهمية الكبيرة للإنسان، كما أنه يدعم الهرمونات ويساعد في تطوير الخلايا وتشكيل أغشيتها.

زيت الزيتون الذي يُنتَج من الزيتون من أقدم الأطعمة وأكثرها صحة في العالم، فتناوله يقي الجسم من العديد من الأمراض مثل سرطان الجلد ومشاكل العظام وزيادة الكوليسترول وغيرها، ولذلك فان شرب ملعقة كبيرة من زيت الزيتون هو أمر لا غنى عنه للصحة كل صباح على معدة فارغة على الريق .

فوائد زيت الزيتون لصحة الجسم كثيرة من أهمها

من المعروف ان زيت الزيتون غني بفيتامين هـ : يحتوي زيت الزيتون على وفرة من العناصر المضادة للأكسدة، وهذه العناصر لها أهمية في الحفاظ على صحة الأنسجة ووقايتها من التلف، وهذا الفيتامين له أهمية كبيرة في توسيع الأوردة كما أنّه يساعد في الوقاية من منع تخثر الدم، ولفيتامين ك أهمية في تحفيز قدرة الجسم على امتصاص المعادن الهامة. وخاصة فيتامين د

والحرص على تناول زيت الزيتون يقلل الإصابة بالإمساك:
لقد أكدت الأبحاث أنّ الحرص على تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق يساعد بفعالية مرضى الإمساك المزمن من التخلص من هذه المشكلة الصحية. فيساعد زيت الزيتون في تليين المعدة ويساعد في تحفيز الجهاز الهضمي ويعالج عسر الهضم.

الوقاية من سرطان الثدي:
أكدت الدراسات على أنّ زيت الزيتون غني بمضادات أكسدة فعالة في الوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية وخاصة سرطان الثدي. الوقاية من فيروس سي وتخفيف الأعراض :
ولهذا يفضل أن يحرص الأفراد على إضافة ملعقة من زيت الزيتون على العصائر الطازجة التي يتناولونها يومياً للوقاية من فيروس سي. تخفيض الكوليسترول الضار بالجسم :
حيث أنّ الدهون الموجودة بزيت الزيتون تساعد في تحفيز التخلص من الكوليسترول الضار، وتزيد من فعالية الكوليسترول النافع والهام في الجسم.

يساعد في تقليل الشهية ويقلل من إحساس الشعور بالجوع:
وهذا بفضل ما يحتويه زيت الزيتون على حمض الأوليك المتحول لهرمون الإحساس بالشبع بالدماغ.

وبنتمنى للجميع بدوام الصحة والطمأنينة.. حبايبنا ماهو رأيكم وتعليقكم على هذا الموضوع

واذا في اي استفسار او سؤال او اقتراح يمكن وضعه في تعليق اسفل الفيديو وسنجيب عليه ان شاء الله..

وبنشكركم جميعا مشتركين وزوار على تفاعلكم وثقتكم بنا

وبنرحب بزوارنا الجدد اللي عم يشوفونا اول مرة إن اعجبتكم القناة وبتحبوا تابعونا.. الضغط على زر الإشتراك وتفعيل الجرس ليصلكم كل جديد

وكما عودناكم دائما بالجديد والمفيد بإذن الله . دمتم في حفظ الله ورعايته.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق