الأحد، 7 فبراير 2021

علاج الوردية بوصفات طبيعية فعّالة و مجربة، ونصائح عامة

علاج الوردية بوصفات طبيعية فعّالة و مجربة، ونصائح عامة

حبايبنا سنتابع حديثنا اليوم عن موضوعنا اللي تحدثنا عنه في الفيديو السابق وهو مرض الوردية واليوم سنتحدث عن، وصفات فعالة ومجربة وطرق استخدام العلاجات العشبية بشكل موضعي

لدينا في هذا الفيديو 11 وصفة لاستخدام العلاجات العشبية بشكل موضعي وكما ذكرنا بعد التأكد من تشخيص الحالة على انها مرض الوردية


أولا- ضع جل يحتوي على خلاصة جذر عرق سوس.فهو يقلل الالتهاب عن طريق تثبيط الإنزيم حيث يقلل جدًا من الاحمرار والتورم والحكة عند مرضى التهاب الجلد.

حاول أن تضع جل بأساس من عرق السوس على المناطق المصابة مرتين يوميًا.

ثانيا - ضع كريم وجه يحتوي على خلاصة زهرة الينسون فهو يقلل الالتهاب و تراكم الصفائح الدموية في الدم.

النساء الحوامل أو المرضعات والأطفال الصغار يجب ألا يستخدموا منتجات زهرة الينسون.

تحضير الينسون فعّال عندما يستخدم باعتدال

ثالثا – استخدم كريم بشرة يحتوي على خلاصة أوراق الشاي الأخضر. له خواص مضادة للالتهاب، ومضادة للأكسدة وتساهم في الحماية من أشعة الشمس، الأمر الذي يعد مهمًا جدًا لأن حساسية الشمس هي السمة المميزة لمرض الوردية. و قد يقلل الشاي الأخضر أيضًا من اضطراب حاجز البشرة الموجود في الوردية.

ضع كريم يحتوي على أساس من الشاي الأخضر على المناطق المصابة مرتين يوميًا.

كبديل، اغمس قطعة قطن او قماش قطني في نقيع الشاي الأخضر البارد وضعها على الوجه مباشرة.

رابعا – ضع زيت شجرة الشاي على المناطق المصابة. فهو مطهّر ومضاد للالتهاب جيد، مما يجعله خيارًا آخر جيدًا لعلاج أعراض الوردية. اغمس قطن الأذن في الزجاجة التي تحتوي على زيت شجرة الشاي ثم ضعه بلطف على المناطق الملتهبة أو البثور على وجهك.

ضعه مرتين يوميًا في البداية ثم ابدأ بتقدير مدى تحسنّك مع الوقت.

استخدم زيت شجرة الشاي بحذر لأنه قد يسبب أعراضًا جانبية مثل التهاب الجلد التماسي التحسسي.

خامسا – دلّك صابونًا مصنوعًا من الشوفان على المناطق المصابة من وجهك. فالشوفان يقوم بالتنظيف والترطيب وتخفيف الالتهاب وتهدئة الحكة. يحتوي أيضًا على خواص مضادة للالتهاب. و على البروتينات ومتعدد السكاريد الذي يلتصق بالبشرة ويمنحها طبقة حماية عازلة.

الشعور الحارق أو شعور الوخز في الوجه شائع جدًا مع الوردية، لكن استخدام صابون الشوفان قد يساعد في التغلب على ذلك.

سادسا – ضع زيت خزامى على المناطق المصابة من وجهك. الخزامى قد يكون مفيدًا أيضًا في حالات البشرة المؤلمة والملتهبة. بعد تنظيف وجهك وتجفيفه، اغمس قطعة من القطن في زيت الخزامى ودلكه بلطف على المناطق المصابة كرر العملية يوميًا. ابدأ بكميات صغيرة لترى ما إذا كنت تعاني من حساسية، لأن الخزامى يمكن أن يلهب بشرة بعض الناس.

سابعا – حاول أن تستخدم منتجات البابونج على وجهك. وضع شاي البابونج المبرّد على وجهك قد يساعد في حالة الوردية لأن له خواص مهدئة ومضادة للالتهاب والبكتيريا بشكل معتدل. انقع بعض شاي البابونج، دعه يرتاح في الثلاجة لعدة ساعات ثم اسكبه على منشفة وجه صغيرة واستخدمه ككمادة باردة كملطف سريع. يوجد البابونج أيضًا في الكريمات والمراهم.

البابونج مكوّن شائع في بعض مستحضرات التجميل.

في حالات نادرة، قد يسبب الكاموميل او البابونج رد فعل تحسسي، بما في ذلك الطفح الجلدي.

ثامنا – ضع زيت الكافور على المناطق المصابة من بشرتك. الكافور تمتصه البشرة بسهولة وله خواص ملطفة ومسكنة ومضادة للبكتيريا. لكن، يمكن للكافور أن يسبب تهيج البشرة، لذا ضع كمية صغيرة بقطعة قطن صغيرة لترى كيفية تفاعل بشرتك معه.

ابتعد عن وضع كميات مختلفة من زيوت الأعشاب أثناء النهار. الزيوت المذكورة هنا يمكن أن تكون مفيدة، لكنها قد تسبب بعض المشاكل (مثل التهاب البشرة والحكة)عندما تمزج مع بعض.

تاسعا – استخدام علاج الأعشاب عن طريق الفم

جرّب أن تستخدم خلاصة جذر الكركم. فالكركم يحتوي على أكثر من 20 مركب مضاد للالتهاب، بما في ذلك عامل تمنع الالتهاب والألم والتورّم, وخلاصة الكركم متاحة أيضًا في شكل كبسولات.

بجانب المكملات، يمكنك أيضًا استعماله بالطعام أو شرب شاي الكركم لفائدة إضافية.

عاشرا – حاول أن تتناول منتجات جذر الزنجبيل فهو يحتوي على مغذيات نباتية نشطة، مثل الجنجرول والشوجول، التي تُعرف بأنها مسئولة عن تأثير الزنجبيل المضاد للالتهاب الفعال. يمكن أن تتناول الزنجبيل نيئًا، او مخلل او كتوابل أو كمكمل غذائي.

وكبديل، اصنع شاي زنجبيل عن طريق نقع شرائح قليل من جذر الزنجبيل الطازج في كوب كبير من الماء الساخن لمدة خمس دقائق على الأقل قبل شربه. نؤكد نقع وليس غلي

حادي عشر – خذ مكملات من منتجات خلاصة بذور العنب. فخلاصة بذور العنب تساعد في تكوين الكولاجين، الذي يعتبر المكون المرن في البشرة. بذور العنب تعد أيضًا مضاد أكسدة ومضاد التهاب جيد، لذا سيكون مناسبًا أن تضعه على وجهك مباشرًة.

أفكارونصائح عامة

اشرب كميات وفيرة من الماء لمساعدة بشرتك على البقاء رطبة وصحية.

تجنّب مهيجات الوردية الشائعة: الكحول، مشروبات الكافيين، الشوكولاتة، التعرض للجو البارد، الشمس، التوتر الشديد، ممارسة الرياضة بشكل مفرط، الحمام الساخن الطويل، الأطعمة الحارة، والكريمات الموضعية.

استخدم واقي من الشمس إذا قررت أن تتعرض للشمس.

حبايبنا لمن يريد مشاهدة الفيديو الاول والثاني سنضع روابطهم في صندوق الوصف اسفل الفيديو

ننتظر رأيكم وتعليكم واستفساراتكم

ودعواتنا للجميع بالصحة والشفاء التام . والى اللقاء في معلومة جديدة…. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق