الأربعاء، 5 مايو 2021

الوقاية من التبول اللاإرادي، نصائح وإرشادات، وعلاج التبول اللاإرادي عند المراهقين بالأعشاب الطبيعية.

 الوقاية من التبول اللاإرادي، نصائح وإرشادات، 

وعلاج التبول اللاإرادي عند المراهقين بالأعشاب الطبيعية.

بسم الله الرحمن الرحيم.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبايبنا .. اليوم راح نتابع مابدأناه بالفيديو السابق ومتل ماوعدناكم راح نتحدث عن الوقاية من التبول اللاإرادي ونصائح وإرشادات وعلاج التبول اللاإرادي عند المراهقين وعند الكبار بالاعشاب الطبيعية

الوقاية من التبول اللاإرادي عند المراهقين

يُعد اتباع نمط صحي الحل للوقاية من التبول اللاإرادي، لكن على الرغم من ذلك لا يمكن منع جميع حالات التبول اللاإرادي، ومن الأمور التي من الممكن القيام بها للوقاية ما يأتي

المحافظة على وزن صحي ومثالي. تناول نظام غذائي متوازن. ممارسة الرياضة بانتظام. الاقلاع عن التدخين


نصائح وإرشادات قد تساعد في تجنب التبول في الفراش عند الكبار والصغار

عند علاج التبوُّل اللاإرادي عند المُراهقين يجب معرفة أي نوع من السلس لديهم، فهناك أنواع مختلفة من سلس البول، سلس البول الطارئ، السلس الزائد، السلس البرازي.

يوصى بإجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة قبل البحث عن خيارات أكثر جذريّة مثل، الجراحة، بعض تغييرات نمط الحياة التي يمكنك اقتراحها مثل التدخين، إذ يمكن أن يؤدي التدخين إلى تفاقُم ضعف المثانة بسرعة، لذلك يجب أن يتوقف المُراهق عن التدخين للمُساهمة في علاج تلك المُشكلة.

اسأل طفلك المراهق عما يأكله ويشربه على أساس مُنتظم، فقد أثبتت الدراسات أنّ بعض الأطعمة هي السّبب الأساسي في هذه الحالة، فقد ثبُت أنّ الأطعمة الغنيّة بالتوابل والحمضيات، المشروبات الغازية، الحليب والمُحلِّيات، كلها تزيد من أعراض سلس البول.

تأكد من شُرب المراهق لـ 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً؛ لتنشيط المثانة، صحيح أنّه سيضطر إلى الذّهاب إلى المرحاض بشكل أكثر ومتكرر، قد يكون ذلك غريبا ولكن ذلك وعن طريق هذا المُعدل سوف ينخفض مع وُصول النّظام البولي إلى التّوازن.

مُمارسة بعض التمارين الرياضية؛ ذلك للتحكم في مدى احتفاظ المثانة بالبول وتفريغه.
يجب عدم إعطاءهم شرابا قبل النوم والتي تحوي الكافيين، مثل الصودا والشاي فهذه المشروبات تزيد من سرعة إنتاج البول في الجسم.
الحرص على الذهاب إلى المرحاض قبل النوم.
تقديم الدعم الدائم لأن التبول مشكلة لا إرادية.
حصر البول أثناء النهار، أي الانتظار وعدم الذهاب إلى الحمام رغم الشعور بالرغبة في التبول، لأن هذا يساعد المثانة على التوسع ويساعد صمامات المثانة على أن تكون أكثر قوة ولا تفتح لإخراج البول إلا حين الذهاب إلى الحمام.
القيام بتحاليل للبول للتأكد والاطمئنان من عدم وجود التهابات في القناة أو المثانة البولية.
في حال استمرت الشكوى من التبول اللا ارادي، فيجب عمل تحليل دم لتحديد منسوب كمية الهرمون المضاد لإدرار البول فهو المسؤول عن هذه الحالة ، فإذا كان هذا الهرمون منخفضا يكون العلاج باستخدام الدواء المناسب.

أما علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب الطبيعية :-

هناك الكثير من طرق علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب الطبيعية ومنها:

الزنجبيل :- يعتبر الزنجبيل أحد وسائل علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب الطبيعية الفعالة لأن الزنجبيل يحتوي في داخله على بعض المواد الطبيعية التي تعمل على تهدئة الجسم. وتساعد الجسم في التخلص من القلق والتوتر الذي ينتاب الكثير من الأشخاص، والتي تكون أحد الأسباب القوية في الإصابة بالتبول اللاإرادي.

القرفة :- يساعد مشروب مغلي القرفة كل يوم في علاج مشكلة التبول اللاإرادي لدى الكبار بشكل سريع وفعال، وللحصول على أفضل النتائج يفضل تحلية القرفة بعسل النحل بدل من السكر للاستفادة من فوائد العسل العلاجية.

بنذكر انه نشرنا في القناة فيديو عن فوائد الزنجبيل وايضا القرفة بشكل مفصل

عشبة الخردل :- تساعد عشبة الخردل في التخلص من هذه المشكلة بشكل سريع وخاصة لو تم إضافة الخردل إلى كوب من الحليب ويتم تناوله كل يوم قبل النوم، فسوف يقلل هذا المشروب من تكرار هذه المشكلة. وخاصة أن الخردل يحتوي على مواد قابضة للمثانة ومطهرة لها في نفس الوقت مما يجعل المريض يتحكم في المثانة أثناء النوم.

زيت الزيتون :- يعتبر زيت الزيتون نوع من علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب الطبيعية لأن زيت الزيتون يحتوي على الكثير من المواد التي تساعد في التخلص من التهابات المثانة لأن الالتهابات في المثانة قد تكون أحد أسباب مشكلة التبول اللاإرادي. ويمكن أن يتم تناول معلقة من زيت الزيتون بشكل مباشر قبل النوم، ويمكن خلطه مع معلقة من العسل في كوب من الماء الدافئ، كما يمكن وضعه على البطن من خلال تدفئة زيت الزيتون قبل وضعه على البطن قبل النوم. المكسرات :- معظم المكسرات مثل اللوز والزبيب والجوز كلها تحتوي على مركبات غنية خارقة مثل: الكولاجين وفيتامين ب 12 وهذه العناصر تعمل على التحكم في عضلات المثانة وبالتالي تساعد في التخلص من هذه المشكلة لو تم تناول المكسرات باستمرار. كما أن العناصر التي تحتوي عليها المكسرات تعمل على تحسين الحالة المزاجية،

حرير الذرة او شباشيل عرنوس الذرة

عادة يستخدم لعلاج التهابات المسالك البولية وتم لاحقًا استخدامه في علاج التبول اللاإرادي لكن ما زال هناك حاجة للمزيد من الأبحاث لتأكيد مدى فعاليته.

بالإضافة الى ان هناك وصفات عشبية جاهزة في الصيدليات او محلات بيع الاعشاب الطبية لعلاج التبول اللاارادي

وبنتمنى للجميع بدوام الصحة وراحة البال.. حبايبنا اذا في اي استفسار او سؤال او اقتراح يمكن وضعه في تعليق اسفل الفيديو وسنجيب عليه ان شاء الله.. . دمتم في حفظ الله ورعايته.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق