الخميس، 1 أبريل 2021

فوائد البقدونس وأضراره على جسم الإنسان. #البقدونس #المعدنوس #قناة_اعشاب

فوائد البقدونس وأضراره على جسم الإنسان.

 #البقدونس #المعدنوس #قناة_اعشاب

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبايبنا راح نتحدث اليوم عن فوائد و أضرار البقدونس، فقد وردت اسئلة كثيرة حول هذا الموضوع وخاصة أضرار الإكثار من تناول البقدونس

الكثير منا يعلم ان البقدونس يوفر مجموعة من الفوائد الصحية، إلى جانب إضافته إلى وجبات الطعام لتحسين النكهة أو تزيين الأطباق ،فإنّه يساعد على الوقاية من السرطان، والسكري، وضعف العظام، ويفيد البقدونس أيضاً في علاج العديد من المشاكل الصحية، ومن أهمها: التهابات المسالك البولية، حصى الكلى، التصدعات أو الشقوق الجلدية، مشاكل الجهاز الهضمي، الكدمات والأورام، لدغات الحشرات، الربو، مشاكل الحيض، اضطرابات الكبد، السعال، احتباس السوائل والتورم.


ولكن ماهي أضرار البقدونس اذا ماتم تناوله بكثرة

يعدّ البقدونس آمناً بالنسبة لمعظم البالغين عندما يؤخذ عن طريق الفم مع الطعام أو كدواء على المدى القصير بالكميات المعتادة، ومن الخطأ استهلاك كميات كبيرة جداً من البقدونس، لأنّ هذا يمكن أن يسبب آثار جانبية أخرى مثل فقر الدم ومشاكل في الكبد أو الكلى، وثمة حالات معينة يجب فيها أخذ الحيطة والحذر عند تناول البقدونس مثل:

الحمل والرضاعة الطبيعية: الإكثار من البقدونس يسبب الإجهاض وبدء تدفق الطمث، لذا يعدّ تناوله عن طريق الفم بكميات كبيرة غير صحي أثناء الحمل؛ وبالتالي يجب على الحامل استهلاك كمية البقدونس المعتادة في الغذاء، ، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يزيد من خطر حدوث عيوب خلقية خطيرة، أما في فترة الرضاعة الطبيعية فمن الأفضل عدم استهلاك البقدونس بكميات أكثر من المعتادة.

السكري: في حال تناول مريض السكري للبقدونس يجب متابعة علامات انخفاض نسبة السكر ومراقبة النسبة بعناية، اذ قد يقلل البقدونس من مستويات السكر في الدم.

احتباس السوائل: عند تناول البقدونس يزداد احتباس الماء، بسبب زيادة تخزين الصوديوم (الملح) في الجسم.

ارتفاع ضغط الدم: يمكن أن يؤدي البقدونس إلى ارتفاع في ضغط الدم بسبب زيادة تخزين الصوديوم في الجسم.

أمراض الكلى: يحتوي البقدونس على مواد كيميائية من الممكن أن تسوء حالة مريض الكلى بسببها، لهذا لا ينبغي على من يعاني من تلك الأمراض الإكثار من تناوله.

الجراحة: يجب التوقف عن استخدام البقدونس بما لا يقل عن أسبوعين قبل موعد الجراحة، وذلك لأنّه يقلل من مستويات الجلوكوز في الدم ويمكن أن يتداخل مع التحكم في نسبة السكر فيه أثناء وبعد العمليات الجراحية

وأخيرا انّ وضع زيت بذور البقدونس على الجلد يمكن أن يسبب حساسية تجاه أشعة الشمس كما يؤدي إلى طفح جلدي،

بنتمنى للجميع بدوام الصحة والطمأنينة.. ومتل العادة بننتظر رأيكم وتعليقكم على هذا الموضوع

واذا في اي استفسار او سؤال او اقتراح يمكن وضعه في تعليق اسفل الفيديو وسنجيب عليه ان شاء الله..

وبنشكركم جميعا مشتركين وزوار على تفاعلكم وثقتكم بنا

وبنرحب بزوارنا الجدد اللي عم يشوفونا اول مرة إن اعجبتكم القناة وبتحبوا تابعونا.. الضغط على زر الإشتراك وتفعيل الجرس ليصلكم كل جديد

وكما عودناكم دائما بالجديد والمفيد بإذن الله . دمتم في حفظ الله ورعايته.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق